تأشيرتي تأشيرتي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إشاعة فرض تأشيرة الدخول إلى البرازيل للمغاربة

  

إشاعة فرض تأشيرة الدخول إلى البرازيل للمغاربة
حقيقة فرض تأشيرة الدخول إلى البرازيل لحاملي جواز السفر المغربي


خلال الأيام القليلة الماضية، انتشر خبر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكترونية مفادها أن الحكومة البرازيلية قد فرضت تأشيرة دخول على المواطنين المغاربة، إلى جانب أكثر من 60 جنسية أخرى. هذه الإشاعة بدأت في الانتشار يوم 22 غشت 2024 عندما نشرت جريدة إلكترونية برازيلية معروفة باسم Globo خبراً يفيد بأن الحكومة البرازيلية قد أصدرت قراراً بفرض تأشيرة على دخول مواطني عدة دول، ومن ضمنها المغرب.

سرعان ما انتشر هذا الخبر بين المغاربة كالنار في الهشيم، حيث كان أول من تطرق إلى هذا الموضوع هو اليوتوبر المغربي المعروف و المقيم في البرازيل عبر قناته Azdine Boumani Vlogs، ثم تلاه يوتوبر آخر يدعى Mamoun Marroquino. كما قامت عدة جرائد إلكترونية مغربية بنشر الخبر، من بينها أنفاس بريس و كاينابريس، مما ساهم في زيادة انتشار الإشاعة وإثارة القلق بين المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى البرازيل.

ومع انتشار هذه الأخبار، قام موقع تأشيرتي بالتواصل مع سفارة البرازيل في المغرب، بالرباط، للتحقق من صحة هذه المعلومات. وقد أكدت السفارة أن الخبر غير صحيح تماماً، وأن المواطنين المغاربة يمكنهم دخول البرازيل بدون الحاجة إلى أي تأشيرة مسبقة. يأتي هذا التأكيد ليضع حداً لهذه الإشاعة التي أثارت جدلاً واسعاً.

في الصورة المرفقة، تجدون الإجابة الرسمية من سفارة البرازيل في الرباط التي تؤكد أن المغاربة غير ملزمين بالحصول على تأشيرة لدخول البرازيل، مما يثبت أن كل ما تم تداوله حول هذا الموضوع كان مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.

الإجابة الرسمية من سفارة البرزيل بخصوص فرض فيزا على المغاربة
تأكيد من سفارة البرازيل في الرباط: المغاربة لا يحتاجون لتأشيرة لدخول الى البرازيل لمدة تصل إلى 90 يوماً.



ختاماً، ننصح الجميع بتوخي الحذر الشديد عند التعامل مع الأخبار التي لم يتم التحقق من صحتها بعد، فانتشار الشائعات يمكن أن يسبب قلقاً غير مبرر ويؤدي إلى سوء فهم كبير بين الناس. لذلك، من الضروري أن يعتمد الأفراد على المصادر الرسمية والموثوقة فقط عند البحث عن المعلومات أو عند تداول الأخبار. يجب علينا جميعاً أن نتحلى بالمسؤولية في مشاركة الأخبار والتأكد من صحتها قبل نقلها للآخرين، فبهذا نساهم في الحد من انتشار الشائعات ونحافظ على المصداقية والوعي الصحيح بين أفراد المجتمع.

ومهمتنا نحن كموقع تأشيرتي هو تقديم المعلومات الدقيقة والموثوقة للمسافرين بخصوص تأشيرات العالم، والتحقق من صحة الأخبار المتعلقة بهذا المجال من مصادرها الرسمية، لضمان أن يحصل الجميع على المعلومات الصحيحة.

 

شاهد أيضا: ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى كولومبيا بالدرهم وأرخص شركات الطيران المتاحة

عن الكاتب

تأشيرتي

التعليقات


اتصل بنا

تحذير شديد! يُحظر بشكل قاطع نسخ أو نقل أي محتوى من موقع تأشيرتي بدون موافقة صريحة وخطية منا. نحن نستخدم أدوات متطورة تكشف عن سرقة أو نسخ أي محتوى من موقعنا، ونقسم أنه سوف نتخد إجراءات صارمة وفورية ضد أي موقع أو قناة على اليوتوب أو في أي منصة أخرى تقوم بانتهاك حقوقنا (لا تلـعب بالنــــار).


معلومات حول متطلبات التأشيرة و ارشادات حول السياحة وأجمل الأماكن والفنادق حول العالم

أرشيف الموقع

جميع الحقوق محفوظة

تأشيرتي